Banner About
المركز الإعلامي
بيان صحفي

مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري يتعاون مع

06 مارس 2019
الاخبار
أبو ظبي

أعلن مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، التابع لشبكة مبادلة لمقدمي الرعاية الصحية، ومستشفى "هيلث بوينت"، المنشأة الصحية الشقيقة متعدد التخصصات في أبوظبي، عن افتتاح مركز صحي متكامل للرجال يستخدم نهجاً شاملاً في تشخيص وعلاج ضعف الانتصاب.

وتقوم المنشأة الصحية الأولى من نوعها في أبوظبي بتوظيف فريق متخصص من الخبراء ضمن تخصصات متعددة، بما في ذلك السكري والغدد الصماء والمسالك البولية والغدد التناسلية والأمرض النفسية. وتوفر العيادة الجديدة خدمات التقييم والفحص والاختبار والعلاج للمرضى.

كما يستفيد المرضى الذين يعانون من مشاكل الانتصاب والعقم والمشاكل الهرمونية من خبرة الدكتورة تشانا جاياسينا، استشارية الغدد الصماء في إمبريال كوليدج لندن، والتي تلتقي بفريق مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري متعدد التخصصات عبر مؤتمرات فيديو شهرية لمناقشة قضايا وحالات محددة. 

باتت مشكلة ضعف الانتصاب ظاهرة منتشرة بين الرجال، وتزداد هذه الظاهرة شيوعاً كلما تقدم الرجل بالسن. وبالرغم من أن الأرقام الدقيقة المتعلقة بالوضع في دولة الإمارات غير متاحة، يبقى الضعف الجنسي وثيق الصلة بمرض السكري والأمراض السائدة المرتبطة بنمط الحياة على الصعيد المحلي. كما وجدت دراسة تحليلية أجريت على الأزواج الذين يخضعون لعلاجات التلقيح الصناعي وجود علاقة بين مرض السكري والعقم عند الرجال في دولة الإمارات.

وقال الدكتور سافدار نقفي، المدير الطبي واستشاري الغدد الصم في مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري: "يحظى الضعف الجنسي باهتمام متزايد من المجتمع الطبي الدولي كمتلازمة تصيب عدداً كبيراً من الرجال، لذلك فإن افتتاح المركز الصحي المتكامل للرجال سيمكن مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري من توفير مجموعة شاملة من خدمات الرعاية والعلاج عالية التخصص. وبالاستعانة بخبرات مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيلث بوينت لتشكيل فرق طبية متعددة التخصصات، نقدم أفضل العلاجات المتخصصة لهذه الحالة في أبوظبي وبأقصى قدر من الخصوصية والسريّة. ومن جانب آخر، يعزز المركز الجديد أوجه التعاون والتنسيق بين المنشأتين الشقيقتين".

وقالت الدكتور مي أحمد الجابر، المدير الطبي وأخصائي طب الصحة العامة في هيلث بوينت: "باعتبارهما مؤسستين طبيتين تركزان بشكل أساسي على مصلحة المرضى، يسعى مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري ومستشفى هيلث بوينت باستمرار إلى تحقيق أفضل النتائج الطبية من خلال التكامل بين ممارستنا، لذلك فقد أصبح بإمكان الرجال في جميع أنحاء البلاد الآن الحصول على رعاية كاملة لحالات العقم والضعف الجنسي تحت سقف واحد. حيث ستتم إحالة المرضى إلى الأطباء والمختصين بما في ذلك أفضل أخصائيي التغذية وأطباء المسالك البولية في قسم أمراض المسالك البولية لدينا، والذين يقومون بدورهم باختبار وتشخيص وعلاج مجموعة متنوعة من الحالات المرتبطة بالضعف الجنسي".

يشار إلى أن ضعف الانتصاب هو مصطلح طبي يصف عدم القدرة المستمرة أو المتكررة على تحقيق الانتصاب والمحافظة عليه بما يكفي من الصلابة للسماح بنشاط جنسي مرضٍ لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. ولا يعد ضعف الانتصاب مرضاً، بل هو عارض يشير إلى وجود مشكلة جسدية أو نفسية كامنة أو مزيج من أكثر من مشكلة.

ويعالج المركز الصحي المتكامل للرجال الضعف الجنسي وفق خطة شاملة تتضمن جميع الأسباب والتأثيرات. وتتراوح استراتيجيات العلاج والوقاية في المركز الصحي المتكامل للرجال من اعتماد أسلوب حياة صحي واستخدام المواد الدوائية وصولاً إلى العمليات الجراحية والإرشاد النفسي.
 



مشاركة هذه المقالة

المقالات ذات الصلة