Banner About
المركز الإعلامي
بيان صحفي

مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري يطلق

23 أبريل 2018
الاخبار
أبو ظبي

يطلق مركز "إمبريال كوليدج لندن للسكري"، التابع لشبكة مبادلة، فعالية "تحدّي المشي"، ضمن مبادرة يدعو من خلالها أكثر من 48 شركة وطنية في أبوظبي والعين، لانتداب 50 موظفاً من كلّ منها، للمشاركة في تحدِ للمشي يقطعون خلالها مسافة 10 آلاف خطوة يومياً حتى موعد الدورة الثانية عشرة من فعالية المشي السنوية "إمشِ 2018" التي يستضيفها "مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري" في شهر نوفمبر المقبل.

وتنطلق فعاليات "تحدّي المشي" رسمياً في 17 أبريل في مدينة العين، ويوم 23 أبريل في مدينة أبوظبي، في إطار حملة التوعية التي أطلقها "مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري" تحت شعار "السكري.. معرفة.. مبادرة"، وهي من أوائل مبادرات التوعية الصحية العامة وأكبرها تأثيراً في دولة الإمارات، والتي تهدف إلى التشجيع على التغيير الإيجابي للسلوكيات المعتادة، من خلال تحفيز أصحاب العمل على إرساء ثقافة مؤسسية تدعم صحة الموظفين، وتشجعهم على القيام بالنشاطات الجسدية.

وسيتلقى المشاركون في "تحدّي المشي" عداداً للخطوات وابتداءً من 1 مايو 2018، سيرفعون تقريراً عن مجموع الخطوات التي يمشونها. ويقدم "مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري" جائزة شهرية للشخص الذي يسجل أكبر عدد من الخطوات، بالإضافة إلى كأس تقديرية تقدم للشركة التي يجمع موظفوها أكبر عدد من الخطوات شهرياً، فضلاً عن جوائز كبرى ستقدم لأصحاب أعلى معدّلات المشي خلال فعالية "إمشِ 2018" في شهر نوفمبر.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سافدار نقفي، استشاري الغدد الصماء في مركز إمبريال كوليدج للسكري": "نحن فخورون للغاية باستضافة هذه المبادرة الشاملة ذات التأثير النوعي على صحة المجتمع وعافيته، والتي ندعو من خلالها جميع السكان في أبوظبي والعين للمشاركة في أداء النشاطات البدنية المنتظمة. ويصيب السكري حوالي 20% من إجمالي السكان في دولة الإمارات، وعلى الرغم من ذلك، هناك طرق للحدّ من مخاطر هذا المرض وتداعياته عبر حملات التوعية الصحية التي يحرص’ مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري’ على إقامتها لمساعدة المجتمع على تبني أسلوب حياة أكثر صحة وفعالية".

ويقيم "مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري" فعالية "إمشِ" السنوية في إطار حملة "السكري.. معرفة.. مبادرة"، بدعم من دائرة الصحة في أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، والمؤسستين الشقيقتين "كليفلاند أبوظبي" و"هيلث بوينت" التابعتين لشركة "مبادلة"، وبالتعاون مع مختلف أطياف المجتمع المحلي سعياً لنشر التوعية بمرض السكري ومضاعفاته، والتشجيع على اتباع نمط حياة صحي مستدام.

ويشار إلى أن النسخة الحادية عشرة من فعالية "إمشِ 2017" استقطبت في العام الماضي مشاركة الآلاف من سكان دولة الإمارات في حلبة "ياس مارينا"، بحضور كبار المسؤولين الحكوميين من ممثلي المجلس التنفيذي ودائرة الصحة والشرطة في أبوظبي، بالإضافة إلى وزارة تنمية المجتمع ودائرة التعليم والمعرفة، ودائرة أبوظبي للتنمية الاقتصادية ومجلس أبوظبي الرياضي.



مشاركة هذه المقالة

المقالات ذات الصلة