Banner About
المركز الإعلامي
بيان صحفي

بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري يكرّم الموظفين الفائزين بتحدي خسارة الوزن 2019

08 سبتمبر 2019
الاخبار
أبو ظبي

كرمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، التابع لشبكة مبادلة للرعاية الصحية المتكاملة عالمية المستوى، مجموعة من الموظفين الذين تمكنوا من إنقاص أعلى نسبة من أوزانهم وحافظوا عليها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من تحدي خسارة الوزن 2019، المبادرة الرائدة التي أطلقها المركز بالتعاون مع شرطة أبوظبي في إطار جهوده ومبادراته المتميزة الهادفة إلى نشر ثقافة الحياة الصحية بين الأفراد ومجتمع الأعمال في العاصمة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. وحضر حفل التكريم العقيد محمد عبيد بوعلي، مدير مركز التربية الرياضية الشرطية في قسم الموارد البشرية في شرطة أبوظبي، ولورنس باتريك الرئيس لمركز إمبريال كوليدج لندن للسكري والدكتور سافدار نقفي، المدير الطبي واستشاري الغدد الصماء في المركز.

وكان خمسون موظفاً من أكثر من 20 شركة وطنية قد انضموا إلى "تحدي خسارة الوزن 2019" الذي استمر على مدار الستة أشهر الماضية ابتداءً من 1 مايو، حيث سعى المشاركون خلاله إلى فقدان ما يصل إلى 36٪ من أوزانهم (18٪ كل ثلاثة أشهر). وتم تكريم الموظفين الذين أبلوا بلاءً حسناً في التحدي ونجحوا في إنقاص أوزانهم أكثر من غيرهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من التحدي.

وفي حديثه عن المبادرة أوضح العقيد بوعلي أن تحدي خسارة الوزن يعكس التزام شرطة أبوظبي بزيادة الوعي بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية وتحفيز سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من مواطنين ومقيمين على تبني نمط حياة أكثر صحة. مضيفاً  " نحن سعداء للغاية بالعزيمة والإصرار والالتزام الكبير الذي أظهره الموظفون الذين شاركوا في التحدي واتخذوا خطوات جريئة في رحلتهم نحو عيش حياة أكثر صحة وسعادة. "

ومن جانبه قال باتريك: "بفضل الدعم الكبير الذي قدمته القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومشاركة 700 موظف من 20 جهة حكومية عبر دولة الإمارات، أثبت تحدي خسارة الوزن 2019 أنه واحدة من أكثر مبادرات مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري نجاحاً في تعزيز ونشر مفهوم الصحة العامة. ونحن فخورون للغاية بالنتائج المذهلة التي حققها معظم المشاركين، ويسعدنا أن نحتفل بإنجازاتهم ونكافئهم على جهودهم التي بذلوها على مدار الأشهر الستة الماضية والتزامهم بتحمل المسؤولية تحاه صحتهم".

تم اختيار الموظفين على أساس مؤشر كتلة الجسم (BMI) وأهداف إنقاص الوزن ، والتي يجب أن تكون واقعية ويمكن تحقيقها بطريقة صحية ومستدامة. حقق المشاركون متطلبات الأهلية الصارمة وتم تزويدهم بمجموعة أدوات تحتوي على أدوات التغذية والتمرينات والنصائح لمساعدتهم على تبني عادات صحية وإجراء تغييرات دائمة على نمط الحياة. تم وزن المشاركين بعد ذلك على ثلاث فترات خلال التحدي - قبل البدء ، منتصف الطريق وفي الشهر الأخير ، أكتوبر ، وتم رصد تقدمهم.

واستندت عملية اختيار الموظفين المشاركين في التحدي إلى مؤشر كتلة أجسامهم وأهدافهم الخاصة بفقدان الوزن، والتي يجب أن تكون واقعية ويمكن تحقيقها بطريقة صحية ومستدامة. وخضع المشاركون في البداية لشروط ومتطلبات صارمة لضمان أهليتهم لخوض التحدي، كما تم تزويدهم بمجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بالتغذية السليمة والتمارين الرياضية المساعدة لكل مشارك بهدف تعزيز وعيهم وتمكينهم من تبني عادات صحية جيدة وإجراء تغييرات دائمة على أنماط حياتهم. وتم بعد ذلك تقييم المشاركين وقياس التقدم الذي حققوه على مرحلتين– قبل انطلاق التحدي وفي منتصفه – وسيتم تقييم أدائهم مرة أخرى في شهر أكتوبر وهو الشهر الأخير من التحدي.

وأضاف الدكتور سافدار نقفي: "باتت أمراض السمنة وزيادة الوزن ومضاعفاتها واحدة من المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً ليس في دولة الإمارات والمنطقة فحسب بل في جميع أنحاء العالم. وانطلاقاً من كوني متخصص في مجال تعزيز جودة الحياة الصحية لأفراد المجتمع، يسعدني حقاً رؤية الأعداد الكبيرة من الموظفين الذي قاموا بتغييرات كبيرة في سلوكياتهم وتمكنوا من إنقاص أوزانهم من خلال المشاركة في تحدي خسارة الوزن 2019".

الجدير بالذكر أن مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري أطلق تحدي خسارة الوزن في 16 أبريل الماضي واستمر على مدار الفترة من 1 مايو حتى 31 أكتوبر، وذلك كجزء من حملة التوعية الصحية العامة "السكري. معرفة. مبادرة" الحائزة على جوائزة عدة، والتي تُعد أكبر مبادرة للصحة العامة وأكثرها استمراراً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف المبادرة إلى الترويج للتغيير السلوكي وتشجيع أفراد المجتمع على تبني عادات أكثر صحة ونشاطاً إلى جانب حث الشركات على نشر ثقافة الحياة الصحية بين موظفيها.

يحرص مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري على التفاعل مع أفراد المجتمع المحلي وزيادة وعيهم حول مرض السكري ومضاعفاته وطرق الوقاية منه وعلاجه بهدف تمكينهم من عيش نمط حياة صحي. وإلى جانب تحدي خسارة الوزن، سيطلق المركز النسخة الثالثة عشرة من فعالية ماراثون المشي "امشِ 2019"، المبادرة السنوية الرائدة التي ينظمها المركز كجزء من حملة التوعية الصحية العامة "السكري. معرفة. مبادرة". وسيقدم المركز جائزة للموظفين الذين ينجحون في خسارة النسبة الأكبر من أوزانهم كما سيتم تقديم درع التحدي للشركة التي ينجح موظفوها بخسارة أكبر قدر من الوزن وذلك خلال حفل تكريم خاص سيقام على هامش ماراثون المشي 2019.



مشاركة هذه المقالة

المقالات ذات الصلة