Banner About
المركز الإعلامي
بيان صحفي

ورشة تعليمية تخصصية بالغدة الدرقية للأطباء ينظمها مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري

17 أكتوبر 2018
الاخبار
أبو ظبي

من المقرر أن يستضيف مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري ورشة في التعليم الطبي المستمر للأطباء حول الغدة الدرقية، التي تُعدّ مصدر قلق صحي لكثير من مرضى السكري في دولة الإمارات، وذلك ضمن جهود المركز المستمرة في مجال التعليم الطبي والتخصصي. تم اعتماد الورشة من دائرة الصحة بواقع 4.75 ساعات تعليم طبي مستمر.

وسيقدّم المحاضرةَ الافتتاحية في الورشة أخصائيون من بريطانيا يناقشون مع مجموعة من الأطباء العامّين والأخصائيين العاملين في دولة الإمارات أحدث التوجهات والتطورات في العلاجات السريرية للغدة الدرقية، والتي تتناول عُقيدات الغدة الدرقية والاضطرابات المرتبطة بها وجراحتها، علاوة على أمراض الغدة الدرقية أثناء الحمل.

وتُعدّ صحة الغدة الدرقية وسلامة وظائفها من الأمور الضرورية لتنظيم عملية التمثيل الغذائي (الأيض) في الجسم، لا سيما وأن السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم، إذا ما حدث اختلالٌ وظيفي في الغدة الدرقية لدى مريض مصاب بالسكري، قد تغدو مشكلة كبيرة يمكن أن تُحدث تدهوراً خطِراً في الوضع الصحي للمريض.

وقال لورانس باتريك، الرئيس التنفيذي لمركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، إن أفضل الطرق نجاعة في سيطرة الأطباء على مرض السكري لدى المصابين بهذا المرض في مجتمعاتنا هي مواكبة أحدث بروتوكولات العلاج واتباع الأساليب المثبتة عالمياً في التعامل السريري مع الحالات المرضية، وأضاف: "تنطوي الورشة التعليمية الخاصة بالغدة الدرقية على محتوى قيّم وأساسي في عملية التعليم المستمر للأطباء العامّين والأخصائيين في دولة الإمارات، الذين يُعالِجون أحد أكثر الأمراض خطورة في الدولة".

ومن المقرّر أن تنعقد ورشة العمل التعليمية في 19 أكتوبر، بين الساعة 9 صباحاً و4 مساءً، في مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري الواقع في شارع الخليج العربي بأبوظبي، وستمنح دائرة الصحة أبوظبي شهادات التعليم الطبي المستمر للأطباء المشاركين فيها.

مزيد من المعلومات متاح في الموقع http://icldc.ae/event/thyroid-masterclass#Home



مشاركة هذه المقالة

المقالات ذات الصلة